أخر الاخبار

افضل طرق لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي

افضل طرق لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي

يُستخدم الذكاء الاصطناعي في العديد من الصناعات والمجالات المختلفة مثل الطب والسيارات والروبوتات وألعاب الكمبيوتر والتجارة الإلكترونية والمالية والتأمين والبحث العلمي وغيرها، ويعتبر من أكثر التقنيات استخدامًا اليوم. لكن كيف تصنع فيديو بالذكاء الاصطناعي؟ ما هي أفضل مواقع صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي ؟ كيف تنتج محتوى بالذكاء الاصطناعي؟ ابق معنا لتتعلم كل هذا.

افضل طرق لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي


 

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

(الذكاء الاصطناعي) يشير إلى مجموعة من التقنيات التي تستخدم فيها أجهزة الكمبيوتر والأنظمة الحاسوبية بعض القدرات البشرية مثل اتخاذ القرار، والتعلم، والتعرف على الأنماط، ومعالجة اللغة الطبيعية، والرؤية الآلية لأداء المهام. ينقسم الذكاء الاصطناعي عادة إلى فئتين من القدرات: الذكاء الاصطناعي الضعيف والذكاء الاصطناعي القوي.

الضعيفة تعني أن أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الكمبيوتر قادرة فقط على القيام بالأشياء في أمور معينة، وتحتاج إلى تخطيط وإعدادات أولية للقيام بأشياء جديدة. بمعنى آخر، الذكاء الاصطناعي الضعيف يقتصر على حل مشاكل محددة ومحددة.

لكن الذكاء الاصطناعي القوي يعني الديناميكية والقدرة على التفاعل مع البيئة وأداء مهام متعددة ومعقدة. وفي هذه الحالة تكون أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الكمبيوتر قادرة على التعلم من تجارب الماضي والتعلم الذاتي واتخاذ القرارات وحل المشكلات الجديدة.


مميزات عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي

يعد صنع مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي المثيرة للاهتمام والمفيدة. وفيما يلي نذكر بعض ميزات صناعة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي:

إنتاج الفيديو تلقائيًا : باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن إنتاج الفيديو تلقائيًا. يوفر هذا التطبيق للذكاء الاصطناعي سرعة ودقة محسنة في إنتاج الفيديو، مما يقلل تكاليف الإنتاج ويزيد القدرة على إنتاج مقاطع فيديو كبيرة جدًا.

تحسين الفيديو : يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين الفيديو المنتج تلقائيًا ومن خلال استخدام خوارزميات معالجة الصور ومعالجة الصوت، تحسين جودة الفيديو وضبط الضوء واللون وتقليل الضوضاء وإزالة اهتزاز الكاميرا وزيادة جودة الصوت.

إنشاء الترجمة : باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن إنشاء ترجمات الفيديو تلقائيًا. يوفر تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا إمكانية وصول محسنة للمحتوى وفهم المحتوى للمستخدمين ضعاف السمع.

الترجمة التلقائية : يمكن للذكاء الاصطناعي ترجمة الفيديو تلقائيًا إلى لغات أخرى. يوفر تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا وصولاً محسنًا إلى المحتوى وزيادة الوصول إلى الجمهور العالمي.

إنتاج مقاطع فيديو ترويجية : باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن إنتاج مقاطع فيديو ترويجية تلقائيًا. يساعد تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا الشركات على إنتاج الفيديو الإعلاني المناسب لها في أقصر وقت وبأكبر قدر من الدقة.

تحليل الفيديو : يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل مقاطع الفيديو تلقائيًا واستخراج المعلومات مثل التعرف على الكائنات والتعرف على الوجوه وتحليل السلوك وتحليل الكلمات الرئيسية وما إلى ذلك. يساعد تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا المستخدمين على فهم محتوى الفيديو بشكل أفضل واستخدامه بطريقة أفضل.

إنشاء موسيقى وموسيقى خلفية : باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك إنشاء موسيقى وموسيقى خلفية لمقاطع الفيديو تلقائيًا. يساعد تطبيق الذكاء الاصطناعي هذا المستخدمين على إنتاج الموسيقى المناسبة للفيديو الخاص بهم بسرعة ودقة واستخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.



أفضل مواقع صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي

يوجد حاليًا العديد من مواقع إنشاء مقاطع الفيديو التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو خاصة بهم بسهولة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. فيما يلي بعض أفضل مواقع صنع الفيديو بالذكاء الاصطناعي:

 Lumen5 : يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين استخدام تنسيقات وصور وموسيقى مختلفة وإنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة وبجودة عالية.

InVideo : يعتبر هذا الموقع أداة قوية لصنع مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسرعة عالية وبجودة ممتازة. يتمتع هذا الموقع بإمكانية إضافة الموسيقى والترجمة والترجمات والصور.

أنيموتو : يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة في أقصر وقت ممكن باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين استخدام تنسيقات وموسيقى وصور مختلفة وإنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة.

Magisto : باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي، يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة. باستخدام هذا الموقع، يمكن للمستخدمين بسهولة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم ومشاركتها بجودة ممتازة.

Biteable : يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. باستخدام تنسيقات وموسيقى وصور مختلفة، يمكن للمستخدمين إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة وبجودة عالية.

FlexClip : يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بسرعة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. باستخدام هذا الموقع، يمكن للمستخدمين بسهولة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم ومشاركتها بجودة ممتازة. كما يحتوي هذا الموقع على أدوات لإضافة الموسيقى والترجمة والترجمات والصور المتنوعة.

Powtoon : يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بسرعة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. باستخدام مختلف التنسيقات والموسيقى والصور المتنوعة، يمكن للمستخدمين إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة وبجودة عالية ومشاركتها. كما يحتوي هذا الموقع على أدوات لإضافة الموسيقى والترجمة والترجمات والصور المتنوعة.

Kapwing : يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بسرعة باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. باستخدام هذا الموقع، يمكن للمستخدمين بسهولة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم ومشاركتها بجودة ممتازة. يحتوي هذا الموقع أيضًا على أدوات لإضافة الموسيقى والترجمة والترجمات والصور المتنوعة.

هذه ليست سوى بعض مواقع صنع الفيديو المتوفرة بتقنية الذكاء الاصطناعي. لاختيار الموقع المناسب لاحتياجاتك، من الأفضل دراسة ومقارنة المزيد من المواقع المتاحة.

افضل طرق لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي




شاهد ايضا"




التدريب على إنتاج الفيديو بالذكاء الاصطناعي

يوجد الآن العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية  التي تقوم بكل شيء بدءًا من تحويل النصوص أو الأفكار الخيالية إلى صور وحتى المساعدة في إطلاق شركة ناشئة. فيما يلي، نقدم 8 مواقع للذكاء الاصطناعي لمهام مثل صناعة الأفلام، والصور المخصصة والشخصية، وإنشاء المحتوى، وتحسين الكتابة، وتحرير الأفلام ومقاطع الفيديو، وتلخيص البودكاست.


صنع فيديوهات بالذكاء الاصطناعي مع موقع Mixo AI

إذا كنت ترغب في إطلاق منتج أو خدمة أو بدء تشغيل، فإن موقع Mixo AI يعد خيارًا رائعًا؛ لأن هدفها هو مساعدة رواد الأعمال. إمكانيات موقع الذكاء الاصطناعي Mixo AI هي:

إنشاء صفحة مقصودة

إنتاج محتوى الموقع

تلقي وجمع ملاحظات العملاء

Mixo AI هي أداة لإطلاق أفكار الأعمال والتحقق من صحتها.


موقع كويلبوت Quillbot

Quillbot هي  أداة إعادة كتابة تعتمد على الذكاء الاصطناعي  لتحسين مهارات الكتابة. يساعدك هذا الموقع على الكتابة بشكل أفضل وأسرع وأكثر ذكاءً. تتمتع أداة إعادة الكتابة هذه بمستوى عالٍ وتخصيصها غير محدود.


موقع أليسنت Alicent

Alicent هو امتداد لمتصفح ChatGPT  ، وهو بسيط ولكنه قوي ويقدم المزايا التالية:

الوصول الفوري إلى ChatGPT

إمكانية استخدام الصفحات كمحتوى


صنع مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي باستخدام Wonder Dynamics

يشبه موقع Wonder Dynamics استوديو أفلام كامل، إلا أنه يمكنك الوصول إليه من خلال متصفحك. يمكن لأداة الذكاء الاصطناعي هذه تطبيق مشاهد الحركة الحية والإضاءة والرسوم المتحركة والتركيب تلقائيًا. أداء موقع Wonder Dynamics AI مذهل حقًا.


موقع تومي Tome

Tome هي  أداة ذكاء اصطناعي  لكتابة القصة ويمكنها إنشاء قصة قوية من أي نوع من المحتوى. باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، يقوم تومي بما يلي:

كتابة رواية

إنتاج صور جذابة

تحويل المحتوى إلى مسرحية


موقع سوملي Sumly

إذا كنت لا ترغب في الاستماع إلى ملفات podcast الطويلة، فإن Sumly يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج ملخص لملفات podcast المفضلة لديك. أفضل ميزة لـ Sumly هي أنه يرسل ملخصات البودكاست مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.


غلياكلود GliaCloud  من أفضل مواقع إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي

أول موقع لإنشاء فيديو الذكاء الاصطناعي في هذه القائمة يسمى GliaCloud،وهو تابع لشركة تايوانية. بمساعدة هذا الموقع، يمكنك إنشاء محتوى الفيديو الخاص بك في بضع دقائق وبضع نقرات. يتيح لك GliaCloud إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة من محتوى الأخبار أو منشورات الوسائط الاجتماعية أو البيانات الإحصائية. مهارات تحرير الفيديو ليست مطلوبة للعمل مع الموقع. فقط ضع عنوان المقال أو المنشور الذي تريده في الموقع واحصل على الفيديو. ومن المثير للاهتمام معرفة أن هذا الموقع للغة الإنجليزية يدعم أيضًا معالجة اللغة الطبيعية أو البرمجة اللغوية العصبية NLPلإنشاء نصوص الفيديو.


Deepbrain AI من أسهل مواقع إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي

يعد Deepbrain AI أحد أسهل مواقع الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو. لإنشاء فيديو باستخدام هذا الموقع، ما عليك سوى إعداد السيناريو الخاص بك وإنشاء الفيديو الخاص بك في أقل من 5 دقائق. يتم توفير قوالب PPT أيضًا لجعل إنشاء الفيديو سريعًا وسهلاً.

الميزة الفريدة لموقع الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفيديو هذا هي بساطة العمل معه بحيث يمكن حتى للمبتدئين العمل معه بسهولة. إحدى الميزات المثيرة للاهتمام في Deepbrain AI هي أنه يستخدم Reality AI Avatar باستخدام هذه الميزة، يمكنك إنشاء صور رمزية مخصصة والتفاعل معك بناءً على البيانات التي تجمعها. يمكنك أيضًا إنشاء محتوى نصي بمساعدة أداة تأليف Jasper ما عليك سوى تقديم الموضوع والكلمات الرئيسية الخاصة به إلى هذه الأداة والحصول على المحتوى النصي الذي تريده.


موقع Synthesia يدعم 50 لغة مختلفة

أحد أفضل مواقع إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي في قائمتنا هو Synthesia سيساعدك محول النص إلى الفيديو هذا على إنشاء الفيديو الخاص بك في دقائق. إحدى الميزات الفريدة لهذا الموقع هي استخدام تقنية معالجة اللغة الطبيعية وخوارزميات التعلم الآلي لإنشاء مقاطع فيديو. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير إمكانية صنع مقاطع فيديو بأكثر من 50 لغة مختلفة على موقع صنع الفيديو هذا بصوت الذكاء الاصطناعي، وهو ما يبدو رقمًا كبيرًا. تتضمن ميزات Synthesia الأخرى القدرة على تحليل المحتوى من منشورات المدونات والمقالات الإخبارية وصفحات الويب، بالإضافة إلى ترجمة الفيديو إلى لغات أخرى.

افضل طرق لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي


موقع MyHeritage الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور إلى مقاطع فيديو

إذا كنت تبحث عن ذكاء اصطناعي لتحويل الصور إلى مقاطع فيديو، فننصحك باستخدام MyHeritage. في قسم Deep Nostalgia في هذا الموقع، يمكنك تحريك صورك. من خلال الجمع بين تقنيات التعلم العميق (DL) والذكاء الاصطناعي (AI)،يمكن لـ Deep Nostalgia إنشاء مقاطع فيديو جميلة وواقعية من الصور. تسمى التقنية المستخدمة في هذا البرنامج "Deep Fake" لتحويل الصور والنصوص إلى أفلام وتكتشف كيف سيبدو وجه الشخص عند التحدث. ومن المثير للاهتمام معرفة أن هذا الموقع يوفر لك أدوات كاملة لتحسين وتنقيح الصور من أجل زيادة جودتها بالإضافة إلى إنشاء مقاطع الفيديو.



موقع Elai.io إنشاء مقاطع فيديو بواجهة مستخدم جذابة

موقع آخر لصنع مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي هو Elai.io،والذي ستنسجم جيدًا مع واجهة المستخدم الخاصة به. في هذا الموقع، تحتاج فقط إلى نص واحد وتقوم المنصة بالباقي. بالإضافة إلى ذلك، بدلاً من نسخ النص، يمكنك إعطاؤه رابط المقالة أو المدونة التي تريدها. يوصى بموقع إنتاج الفيديو الصوتي بالذكاء الاصطناعي للأشخاص الذين لا يستطيعون توفير ممثلين أو ممثلين صوتيين أو متخصصين في مرحلة ما بعد الإنتاج. يحتوي Elai.io على أكثر من 25 صورة رمزية وأكثر من 60 لغة مختلفة لصنع مقاطع الفيديو، ولهذا السبب يبدو مناسبًا جدًا لصنع مقاطع فيديو تعليمية والتسويق الدولي.


موقع Synths Video مع إمكانية مزامنة النص مع حركات الشفاه

يعد Synths Video أحد مواقع صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي وله العديد من المعجبين. وهنا أيضًا، ما عليك سوى إدخال منشور مدونتك أو البرنامج النصي الخاص بك في النظام الأساسي واختيار الصورة الرمزية التي تريدها من بين أكثر من 40 خيارًا مختلفًا. إحدى الميزات الفريدة لبرنامج Synths Video مقارنة بمنافسيه هي أنه يمكنه مزامنة حركات الشفاه مع النص لجعل الفيديو الذي تم إنشاؤه يبدو أكثر طبيعية. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في هذه المنصة هي قابلية التوسع العالية. وهذا يعني أنه يمكنه إنشاء عدد كبير من مقاطع الفيديو بسرعة عالية، وبالتالي فهو يعتبر خيارًا مناسبًا جدًا للمؤسسات أو الشركات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن إضافة الشعارات والصور الرسومية والرسوم المتحركة المرغوبة إلى الفيديو النهائي على هذه المنصة.


Lumen5  من مواقع إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي

ومن مواقع إنشاء الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي نتوجه إلى موقع Lumen5 يقوم هذا النظام الأساسي بإنشاء مقاطع فيديو جذابة من المحتوى المكتوب الخاص بك أو رابط منشور المدونة. يقوم Lumen5 تلقائيًا بتحليل المحتوى النصي الخاص بك ويضع الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى المناسبة في الفيديو. بالطبع، يمكنك أيضًا تحديد الوسائط المطلوبة يدويًا من مكتبة الوسائط. الميزة الرئيسية لهذا الموقع هي توفير تسهيلات متنوعة لتخصيص الفيديو. ومن بين هذه التسهيلات يمكنك ذكر إمكانية اختيار التنسيق أو وضع تعليق أو تغيير مدة الفيديو. ونظرًا لوجود Lumen5 على السحابة، يمكنك الوصول إليه بسهولة من أي جهاز تريده.


Pictory  مواقع إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي

إذا كنت ناشطًا في مجال إنتاج المحتوى وتبحث عن موقع لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي، فننصحك أيضًا بموقع Pictory بمساعدة هذا الموقع، يمكنك تحويل مقاطع الفيديو الطويلة أو ملفات البودكاست المملة أو الكثير من المحتوى النصي إلى مقاطع فيديو قصيرة لشبكات التواصل الاجتماعي. من الميزات المثيرة للاهتمام في موقع Pictory أنه يمكنه نشر منشورات موقعك بطريقة SEO والتفاعل مع إدارة المحتوى ومنصات الإنتاج. من خلال القيام بذلك، ستوفر بشكل كبير الوقت وتكلفة صيانة موقعك.


Wisecut أحد أسهل مواقع إنشاء الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

موقع آخر لإنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي هو Wisecut،والذي يوفر لك إمكانيات متنوعة لتحرير الفيديو. وقد لجأ هذا الموقع إلى الذكاء الاصطناعي وتقنية التعرف على الصوت لاختصار وقت التحرير. قد يكون من المثير بالنسبة لك أن تكون قادرًا على إنتاج مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام من خلال التحدث في الميكروفون. إحدى الميزات الرائعة في Wisecut هي أنه يمكنه اكتشاف فترات التوقف الطويلة وإزالتها تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تصفية بعض الكلمات في الكلام والحوار. إذا كنت تنتج محتوى على منصات مثل اليوتيوب، فإننا نوصيك بهذا الموقع حتى تتمكن من جذب العديد من المتابعين إلى قناتك من خلال إنشاء محتوى جذاب.


موقع Designs.ai بمميزات رائعة للشركات

وأخيراً وصلنا إلى آخر مواقع إنشاء الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي. توفر منصة Designs.ai عبر الإنترنت أدوات متنوعة لمنشئي المحتوى ومصممي الجرافيك. إحدى الميزات الرئيسية لهذا الموقع هي أداته الخاصة لإنشاء شرائح جذابة للعروض التقديمية، ويمكن للمبتدئين استخدامها بسهولة. إذا كنت تتطلع إلى كتابة نص جذاب لمنتجك، فلا يزال بإمكانك استخدام Designs.ai. يكفي أن تعطي معلومات أساسية عن منتجك أو خدمتك للذكاء الاصطناعي لهذا الموقع وسيقدم أمامك عدة خيارات مختلفة. بالطبع لاحظ أنه يمكن تحرير مقاطع الفيديو الموصى بها.

افضل طرق لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي


خلاصة:

بشكل عام، يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في إنتاج الفيديو وتحسين جودة الفيديو والترجمة والتحليل وإنتاج الموسيقى والمزيد. باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي هذه، يمكنك إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحسينها تلقائيًا وبشكل أسرع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-